الأربعاء، مايو 31، 2006

ابتسامة

سيقولون كان هنا البارحة .. ومضى لآ أكثر .
ثرثر بعض الوقت احتسى قهوته كان عصبيا كعادته وفجأة .. مضى.
بعضهم سيقول مر بيننا وعبر دون أن يلقي علينا التحية لكن احدهم سيضيف لكنه التفت على غير عادته ونظر لي نظرة لن أنساها ...
يبدو انه كان يعرف
.................................
سيتحدثون عن غضبي وكأن ثورتي نيران موقدة ..
سيتحدثون عن مرحي وكأنني فرحة مطلقة ..
سيتذكرون استمتاعي بملاحظة المفارقات التي لا تنتهي وعندئذ سيعتبرونها حكمة مني ولن يجرؤ ايا منهم على التصريح مرة أخرى بأنها هواية سخيفة أو أن يتهمونني ثانية بالاستعراض .
..................................
سيحكي كل منهم عني حكاية تتفق او تختلف عن حكايات الآخرين حتى أصبح حكاية كبيرة ملفقة لا يمكنك أن تحدد كيف بدأت ولا يمكن أبدا أن تنضب
.....................................
البعض سيقول : خسارة كان بالامكان أن يصبح شيئا ما لو أراد
أصوات أخرى : مثله لا يصبحون أبدا أي شيء..
كان لابد أن ينتهي كما بدأ
سيختلفون علي كثيرا وسأصبح مادة ثرية لاستعراض الافكار للتحليل وللنقاش وربما مادة لبعض الاخبار ومقالة هنا ودراسة هناك وسأكون مادة لتمضية الوقت وللنوستالجيا وللحزن وللسخرية وللمشاحنات ومادة للأعتبار سأكون .
سيدعي الجميع أنني كنت صديقا .. سيدعي الجميع أنني كنت عدوا .. وسيصمت أصدقائي ويحزنون .
اما التي كانت حبيبتي فستبكيني قليلا وتتذكرني قليلا وتنساني قليلا وتحبني قليلا وتكرهني قليلا وستلومني طول الوقت وستناديني دوما و دوما لن أجيب
......................
بعد قليل سيبدو واضحا أنني أثير من المتاعب الآن أكثر مما كنت فيما مضى وسيبدا الجميع في نفس الوقت ودون اتفاق منظم فيما بينهم في تجاهل أمري رغبة في الخلاص ورغبة في الخلاص سيلومني الجميع على كل شيء وسيختلفون معا على كل شيء ولن يتفقون سوى على الجنون
سيقولون كان مجنونا .. مجنونا أتى وبجنون ذهب
وأنا هناك حيث لا لغة
لن أستطيع الكلام
فقط سأعرف أنني رغم الرحيل سأبقى مطاردا بي
لأنك أينما ذهبت لن تفلت منك
وعندها سأبتسم وأود لو أقول قضي الأمر الذي فيه تختلفون
ولن يكون بامكاني أن أسير بينهم مرة أخرى لأضع ابتسامتي فوق جباههم واحدا .. واحدا

7 تعليقات:

Blogger Ahmed Rashwan يقول...

لأنك إينما ذهبت لن تفلت مني
طب نخلص المشروعات المشتركة اللي بينا الأول ، أنا أتهيألي يمكن تاخد حاجة بتاعة 80 سنة
معلش حتضطر تستنى يا معلم
بس صدقني حيعدوا هوا ، وأنا حأبعتلك شكارة الأبيض على البيت

2:48 م  
Blogger arabic man يقول...

حلو كثير
ومدونة مميزة
تحية وسلام

10:27 ص  
Blogger مراكب ورق يقول...

رشوان ماشي كلامك يا كبير
ayham
شكرا
نفرتيتي
شكرا

1:33 م  
Blogger مراكب ورق يقول...

أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

1:33 م  
Blogger 3arousa 7alawa يقول...

طب تستنى الطلعه دي ونكسب ثواب الجماعه؟

12:23 ص  
Blogger مراكب ورق يقول...

ايش عرفك انها طلعة يا عروسة ما يمكن نزلة من بيت ابوها ونخسر كلنا

10:07 ص  
Blogger FATMA يقول...

رغم الرحيل سأبقى مطاردا بي لأنك
أينما ذهبت لن تفلت منك
أنت عارف

9:34 ص  

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية